الخميس، 6 أكتوبر، 2016

الأسبوع العالمي للفضاء

الأسبوع العالمي للفضاء
اعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة تنظيم الأسبوع العالمي للفضاء من 4 الى 10 تشرين الأول/اكتوبر للاحتفال كل سنة على الصعيد الدولي بمساهمات علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحسين وضع الإنسان.
ويوم 4 تشرين الأول/أكتوير 1957 هو يوم إطلاق أول صاروخ أرضي من صنع الإنسان في الفضاء الخارجي وهو "سبوتنيك 1"، مما فتح المجال لاستكشاف الفضاء. كما أن 10 تشرين الأول/أكتوبر 1967 كان يوم دخول معاهدة المبادئ المنظمة لأنشطة الدول في ميدان استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي، بما في ذلك القمر والأجرام السماوية الأخرى، حيز النفاذ.
ان استخدام علوم الفضاء وتكنولوجياته وتطبيقاتها يتزايد لدعم نطاق واسع من أنشطة ‏الأمم المتحدة. وتستخدم 25 هيئة على الأقل من هيئات الأمم المتحدة ومجموعة البنك ‏الدولي تطبيقات الفضاء استخداما روتينيا. وهي تُقدِّم إسهامات هامة، بل ضرورية في بعض ‏الأحيان، إلى عمل الأمم المتحدة، بما في ذلك في مجال تنفيذ توصيات المؤتمرات العالمية ‏الرئيسية وتوصيات اليونيسبيس الثالث، في إطار الجهود المبذولة صوب تحقيق التنمية ‏المستدامة وتنفيذ إعلان الأمم المتحدة بشأن الألفية (قرار الجمعية العامة 55/2 المؤرخ ‏8 أيلول/سبتمبـر 2000).‏
#الاسبوع_العالمي_للفضاء #الفضاء #الامم_المتحدة


ليست هناك تعليقات: