السبت، 21 نوفمبر 2015

#‏اليوم_العالمي_للتلفزيون‬ ‫#‏21نوفبر‬


#‏اليوم_العالمي_للتلفزيون‬ ‫#‏21نوفبر‬ 
اليوم العالمي للتلفزيون 
في ديسمبر 1996 أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 نوفمبر اليوم العالمي للتلفزيون، للاحتفال باليوم الذي عُقد فيها أول منتدى عالمي للتلفزيون.
‫#‏الأهداف‬
اعترافاً بتأثير التلفزيون المتزايد في صنع القرار من خلال لفت انتباه الرأي العام إلى المنازعات والتهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن ودوره المحتمل في زيادة التركيز على القضايا الرئيسية الأخرى، بما في ذلك القضايا الاقتصادية والاجتماعية، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة (في قرارها 51/205)، يوم 21 نوفمبر يوما عالميا للتلفزيون.
وليس اليوم العالمي للتلفزيون احتفاء بأداة بقدر ما هو احتفاء بالفلسفة التي تعبر عنها هذه الأداة. فقد غدا التلفزيون رمزا للاتصالات والعولمة في العالم المعاصر.
‫#‏التاريخ‬
في يومي 21 و22 نوفمبر 1996، عقدت الأمم المتحدة أول منتدى عالمي للتلفزيون، حيث التقى المعنين واصحاب الاختصاص في مجال وسائط الاعلام تحت رعاية الأمم المتحدة لمناقشة الأهمية المتزايدة للتلفزيون في عالم اليوم المتغير وللنظر في كيفية تعزيز تعاونهم المتبادل. ولذلك قررت الجمعية العامة اعتبار يوم 21 نوفمبر يوما عالميا للتلفزيون، احتفالا بذكرى اليوم الذي انعقد فيه أول منتدى عالمي للتلفزيون.
وجاء هذا الحدث بوصفه اعترافا بالتأثير المتزايد للتلفزيون في عملية صنع القرار، وهو ما عنى الاعتراف بالتلفزيون كوسيلة أساسية في إيصال المعلومة إلى الرأي العام وإيصاله والتأثير فيه. ولا يمكن انكار أثره في السياسة العالمية وحضوره فيها وتأثيره في مجرياتها
‫#‏الامم_المتحدة‬ ‫#‏الاعلام‬ ‫#‏التلفزيون‬ ‫#‏رۆژى_جيهانى‬ ته له فزيون

http://daccess-dds-ny.un.org/doc/UNDOC/GEN/N97/769/55/PDF/N9776955.pdf?OpenElement

ليست هناك تعليقات: