الخميس، 17 مارس، 2016

سنجار

أجرى فريق من منظمة الصحة العالمية زيارة ميدانية إلى منطقة سينوني وجبل سنجار في 9 أذار/ مارس 2016 وكان هدف البعثة تقييم الوضع الصحي الحالي وتحديد الاحتياجات الصحية لسكان هذه المناطق والعائدين اليها حديثا" بعد ان اصبح الوصول اليها ممكنا مؤخرا. وكان التقييم الرئيسي لواقع الخدمات في المرافق الصحية التي تمت زيارتها كالاتي: 
نقص الكادر الطبي (الاطباء) في مستشفى سينوني العام في سنجار والمراكز الصحية العاملة الاخرى في المنطقة
نقص خدمات الصحة الانجابية في مستشفى سينوني العام وضرورة توفر كادر طبي نسائي من طبيبات ومقدمات خدمات الرعاية الصحية والصحة الانجابية للنساء

- الحاجة الى تعزيز نظام الاحالة في النقاط الصحية المتواجدة على جبل سنجار لتوفير خدمات الرعاية الصحية الثانوية والتخصصية الى المرضى الوافدين الى هذه النقاط
قلة توفر العيادات الطبية المتنقلة فوق جبل سنجار لضمان ايصال خدمات الرعاية الصحية الأساسية للسكان في المناطق التي يصعب الوصول اليها.
في حين تركزت نتائج الزيارة الرئيسية على اهمية تقديم الدعم الطاريء لمديريات الصحة في دهوك ونينوى وباقى الشركاء العاملين على تقديم الخدمات الصحية في هذه المناطق وتحديد الفجوات والتحديات القائمة لضمان وصول الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية الجيدة للمقيمين في هذه المناطق والعائدين اليها حديثا". وستعزز هذه الخدمات الجارية جهود اعادة الخدمات والاستقرار الى هذه المناطق.
#Who #OCHA #سنجار #Shngal

سنجار

ليست هناك تعليقات: