الخميس، 17 مارس، 2016

منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا يدعو إلى وقف إنساني لإطلاق نار والخروج الآمن للعالقين في بنغازي

منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا يدعو إلى وقف إنساني لإطلاق نار والخروج الآمن للعالقين في بنغازي
دعا منسق الشؤون الإنسانية في #ليبيا، علي الزعتري، إلى وقف إطلاق النار بغرض إنساني وضمان الخروج الآمن للمدنيين المحاصرين في مناطق في بنغازي يستمر فيها القتال حاليا.
وفي المؤتمر الصحفي بالمقر الدائم، ذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن بعثة #الأمم_المتحدة في ليبيا (#أونسميل) تلقت تقارير تفيد بأن العديد من العائلات محاصرة في بعض المناطق بمدينة بنغازي، وتحديدا في حيّ قنفودة وحي قوارشا، وتواجه شحا في#الكهرباء والمواد #الغذائية والإمدادات الطبية. وأضاف #للصحفيينفي المقر الدائم:
"دعا منسق الشؤون الإنسانية جميع الأطراف #المتحاربة إلى ضمان الخروج الآمن لجميع المدنيين المحاصرين في هذه المناطق والذين يرغبون في مغادرة البلاد. وحث جميع الأطراف على السماح بتنفيذ وقف إطلاق نار إنساني في #بنغازي لتسهيل عمل المنظمات الإنسانية على الأرض."
وفي هذا السياق ذكّرت أونسميل جميع الأطراف بالتزامها باحترام أحكام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان في جميع الأوقات. وحثت تحديدا الأطراف على ضمان #حماية #المدنيينوالسماح بتوفير الرعاية #الطبية للجرحى، بما في ذلك الإخلاء الآمن لهم عند الحاجة

ليبيا

ليست هناك تعليقات: